إذاعة كل اليمنيين

بالصــور: إحياء الذكرى الرابعة للعدوان على مركز النور للمكفوفين

 

نظم مركز النور لتأهيل المكفوفين بصنعاء اليوم، حفل خطابي إحياء للذكرى الرابعة لاستهداف العدوان السعودي للمركز في الخامس من يناير 2016م.

وفي الحفل أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أن الشعب اليمني سيستمر في نضاله رغم بشاعة العدوان وجرائمه التي وصلت إلى حد استهداف المعاقين بصريا.

وأكد الجنيد ضرورة استمرار مركز النور في أداء رسالته التنويرية لأهم الشرائح في المجتمع والأكثر ابداعا.

ولفت نائب رئيس الوزراء إلى ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بمسؤولياتها في رعاية المعاقين.

من جانبه أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد أحمد مفتاح أن المجلس يولي شريحة المعاقين كل الاهتمام والرعاية وعلى الحكومة ترجمة ذلك من خلال الاهتمام بمراكز تأهيل المعاقين ورعايتهم.

وحث قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، على مضاعفة الجهود لخدمة المعاقين وكذا تقديم الرعاية لمعاقي الواجب في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن.

ودعا مفتاح مراكز رعاية وتأهيل المعاقين إلى تقديم مشروع متكامل لتأهيل المعاقين العائدين من الجبهات.

بدوره أكد الوكيل المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة عبد الوهاب شرف الدين الحرص على دعم مركز النور لرعاية المكفوفين وغيره من مراكز رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن العام الجاري سيشهد نقلة نوعية في الاهتمام بمراكز رعاية وتأهيل المعاقين وستشارك الهيئة العامة للزكاة أيضا في دعم المعاقين.

وكان مدير مركز النور للمكفوفين حسن إسماعيل، قد القى كلمة أشار فيها إلى الصعوبات التي تواجه المركز جراء توقف مستحقات العاملين ما أثر على البرامج والأنشطة الخاصة بتأهيل المكفوفين.

فيما أشارت رئيسة جمعة الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش، إلى أن هذا الصرح الذي تعرض للعدوان سيظل شامخا وينشر النور ولا يمكن أن يتوقف.

حضر الحفل وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية عبده الحكيمي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة العاصمة حمود النقيب وكيلا أمانة العاصمة عبد الفتاح الشرفي والوكيل المساعد أحسن القاضي ومدير مدير الصافية ناجي الشيعاني.

قد يعجبك ايضا