إذاعة كل اليمنيين

بالصــور : للجمعة ال39 موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

في إطار الاعتصام المفتوح منذ ” 273 ” يوماً نظم موظفو شركة اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها وجمع غفير من المواطنين اليوم وقفة إحتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نفذت عقب صلاة الجمعة ” 39″ والتي حملت عنوان ” الامم المتحدة تستثمر معاناة الشعوب ” وحضرها  المدير التنفيذي لشركة النفط الاستاذ ياسر الواحدي أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان التحالف ومرتزقته مازالوا يحتجزون اكثر من ثمان سفن نفطية محملة بأكثر من مائتتين وأربعين  الف طن من مادتي البنزين والديزل .

ودعا الشباطي الامم المتحدة للقيام بواجباتها القانونية والضغط على تحالف العدوان لإطلاق السفن المحتجزة  والخروج من صمتها المخزي واستثمار معاناة الشعب اليمني .

وحمل الشباطي الامم المتحدة مسئولية ما حدث وما يحدث من معاناة للشعب اليمني جراء الاستمرار في احتجاز السفن ومنع وصولها الى ميناء الحديدة .

من جانبهم أكد المعتصمون في البيان الصادر عن الوقفة  إستمرار اعتصامهم المفتوح والوقفات الاحتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء حتى يتم تلبية مطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية وضمان عدم إحتجازها وعرقلة وصولها الى ميناء الحديدة .

وأوضح البيان ان المعتصمين لم يلمسوا اي تجاوب او التفات لمطالبهم من قبل الامم المتحدة رغم دخلوا اعتصامهم المفتوح امام مكتبها يومه ال “273” .

ودعا البيان الامم المتحدة  الى الالتفات لمطالب المعتصمين  والتوقف عن الاستثمار والاستغلال والتباكي على حجم المأساة التي يعيشها الشعب اليمني والتي تتحمل الامم المتحدة الجزء الاكبر منها .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد شركة النفط اليمنية ومنشائتها ومحطات وكلائها من الاستهداف .

 

قد يعجبك ايضا