إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصــور : وزارة الاتصالات تحتفل بتخرج 186 من كوادرها

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للاتصالات حفل تخرج دفعتي الشهيد حسن حنش والشهيد قاسم قباص بالتزامن مع أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير إلى أن الاحتفاء بتخرج 186 موظفا من كوادر المؤسسة العامة للاتصالات من دبلومي شبكات هاتفية و قوى وتكييف الذي استمر لعام كامل يعد مكسبا كبيرا للمؤسسة.

ولفت إلى أن الشباب المتخرج من المعهد في مجالات فنية يعدون رافدا مهما لكوادر المؤسسة التي ستعمل على النهوض بأدائها وتجويد خدماتها بما يلبي احتياجات المواطنين من سرعات وسعات الانترنت وتجويد خدمات الاتصالات.

وأوضح أن الوزارة ضمن توجهاتها الاستراتيجية وتحت شعار الشهيد الرئيس صالح الصماد (يد تبني ويد تحمي) عملت على إعادة تأهيل كوادر المؤسسة العامة للاتصالات بإلحاق ثلاث دفع في تخصصات دبلومي شبكات هاتفية و قوى وتكييف بما يضمن مواكبة تطورات تقنيات الاتصالات وجودة خدماتها.

وقال: “نعول على خريجي اليوم النهوض بواقع قطاع الاتصالات والانترنت وتقنية المعلومات وفق ما يتطلبه العصر من تجدد بشكل مستمر في عالم الاتصالات.”

بدوره أشار عميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي إلى أن الاحتفال بتخرج دفعتين من دبلومي القوى والتكييف والشبكات الهاتفية المنعقدة لمدة عام يأتي بعد توقف دراسة الدبلومات المتخصصة لفترة طويلة في المعهد منذ 1998 حيث اقتصر نشاط المعهد من ذلك الحين على تنفيذ الدورات التأهيلية القصيرة في المجالات الفنية والإدارية.

وأعتبر الآنسي تنفيذ هذه الدبلومات الطويلة تحديا وتنشيطا في نفس الوقت .. لافتا إلى أن عقد دبلومات متخصصة في مجالات فنية لمدة عام لموظفي المؤسسة العامة للاتصالات يأتي بغرض الاستفادة من القوى الوظيفية الحالية بدلا من التوظيف الجديد.

وبين الآنسي أن المعهد عمل على تطوير وتحديث المناهج بما يتواءم وطبيعة الدبلوم ومجموعة المستفيدين، كما تم تجهيز القاعات والمعامل لتلبي إتمام العملية بجودة وكفاءة عالية والاستعانة بمجموعة من المتخصصين من المعهد بتحديث المناهج.

إلى ذلك ألقيت كلمتان عن الخريجين لإبراهيم الاشقص و كلمة توجيهية لأبو هاشم همدان مدير التوجيه المعنوي في الامن المركزي عبرت عن أهمية الدراسة المتخصصة في مجالات الشبكات الهاتفية والقوى والتكييف والتي تحفز على تجديد مهارات كوادر المؤسسة العامة الاتصالات.

تخلل الحفل عرض لبرامج ومشاريع وزارة الاتصالات وخطتها الاستراتيجية وتوجهاتها في التطوير والتأهيل لكوادرها.

حضر الحفل مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية الدكتور علي ناجي نصاري و نائبي مدير عام المؤسسة للشئون الفنية والتجارية المهندس طه زبارة وعمار وهان وعدد من قيادات قطاع الاتصالات والبريد.

وكان وزير الاتصالات مع قيادات قطاع الاتصالات قد زاروا مع الخريجين ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

قد يعجبك ايضا