إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصــور : اختتام مهرجان الرسول الأعظم في دورته السادسة بالعاصمة صنعاء

 

 

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بعد أنشطة دامت اسبوعا بمشاركة 250 فنانا ومنشدا وشاعرا.

وأحرز الشاعر عبد الوهاب الشيخ والمنشد زكريا إسماعيل لقب مسابقة المهرجان في مجالي الشعر والإنشاد.

وجاء فوز الشيخ وإسماعيل بعد مواجهات مع 250 مشاركا، تنافسوا على لقبي المهرجان في الشعر والإنشاد منذ انطلاقه السبت الماضي بتنظيم مؤسسة الإمام الهادي بمناسبة ذكرى المولد النبوي وبثت حلقاته على القنوات الفضائية الرسمية.

وحكم في المسابقة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين على محسن الأكوع وأسامة الأمير وجابر أحمد في المجال الفني الإنشادي، وكريم الحنكي وعبد الحفيظ الخزان والدكتور إبراهيم طلحة في الشعر.

وصاحب المهرجان، معرض فني للخطاط والتشكيلي على الأعرج مشتملا على 50 عملا ولوحة عكست حرفية الفنان ومهاراته في التعامل مع الفرشاة وتطويع الحرف واللون لإنتاج أعمال زخرفية إبداعية على الورق العادي.

وعرضت في المسابقة فلاشات عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ودروس من سيرته العطرة في القيادة والحكمة وشمائله المحمدية.

وتفاعل الجمهور مع المسابقة عبر فقرة المجاراة الشعرية بما نظموه من ردود على قصائد لعدد من الشعراء مكنتهم من حصد جوائز آنية خلال المهرجان

واستمتع الجمهور بستة عروض مسرحية للمخرج يحيى سهيل ومشاركة كوكبة من نجوم الدراما والمسرح اليمني في مقدمتهم أحمد شرف، سلطان الجعدبي، عبد الناصر العراسي، أنيس العنسي.

وانتظم المهرجان بأمسيات فنية على مسرح الهواء الطلق في صنعاء القديمة بمشاركة نخبة من أعلام وفرق الانشاد العاصمة وبعض محافظات الجمهورية

قد يعجبك ايضا