إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

وزارة الأوقاف تنظم ندوة في الجامع الكبير بمناسبة المولد النبوي

 

 

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي مساء أمس بالجامع الكبير بصنعاء ندوة بعنوان “رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. الأسوة الحسنة” بمناسبة المولد النبوي الشريف.

في الندوة استعرض وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي الخصائص العظيمة والمزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي اختص الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده.

وأوضح أن النبي صلوات الله عليه وآله شاهد على الأمة بإبلاغها الرسالة، ومبشراً لأهل طاعته باتباعها وداعياً إلى توحيد الله وعبادته وسراجاً منيرا يهتدى به إلى الحق الذي يريده المولى عز وجل لعباده.

وأشار الوزير العجي إلى السجايا التي امتاز بها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأن الله وهبه كل خلق كريم فجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره والصدق والوفاء طبيعته والعفو والمعروف خلقه والعدل سيرته والحق شريعته والهدى إمامه والإسلام ملته والحكمة كلامه، وجعل أمته خير أمة أخرجت للناس.

ولفت إلى أن من حق النبي صلوات الله عليه وعلى آله علينا أن نعظمه ونجله ونحبه ونحتفل بمولده لنظفر بالنصر والفوز الذي يمثل جائزة حبه لنا صلوات الله عليه.

ودعا وزير الأوقاف والإرشاد الجميع إلى المشاركة في إحياء المولد النبوي الشريف السبت القادم، كونه مناسبة تمثل عاملاً أساسياً لانتصار الشعب اليمني.

وفي الندوة التي حضرها القائم بـأعمال وزير السياحة أحمد العليي ووكيل وزارة الأوقاف العزي راجح، اعتبر نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي وممثل دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله محمد ابراهيم شرف الدين في ورقتي عمل لهما إحياء مناسبة المولد النبوي في بلد الايمان والحكمة في فعالية هي الأكبر رسالة إلى العالم أجمع تظهر الحكمة والإيمان الذي أخبر بهما الرسول عن الشعب اليمني.

ولفتا إلى حرص كل محبي رسول الله على الحضور في الجمع الكبير الحاشد لإيصال رسالة بأن الشعب اليمني قد بعث فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم من جديد، وبعث فيه بجهاده وبقرآنه وأخلاقه.. مؤكدين أن الفعالية لا تغيظ مسلماً أو مؤمناً يردد أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، إنما تغيظ اليهود الذين حاولوا قتله وقتل جميع الأنبياء.

وأشارا إلى أن البدعة ليست بإحياء مولد النبي، وإنما تكمن في المراقص والملاهي الليلية واستقبال الراقصات وإحياء نوادي المصارعة وعيد الكريسمس.

ودعا ناجي وشرف الدين إلى تعزيز المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء السبت القادم .. منوهين إلى أنه لن يتخلف عنها سوى المشككين والمرتابين والمتخلفين عن نصرة الحق ومواجهة الباطل.

وأوضحا أن هذه الفعالية ستأتي رداً على اؤلئك الذين يحاولون التطاول على الهامة الشامخة والشخصية العظيمة التي عظمها الله في كتابه الكريم.

حضر الندوة مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة عبدالله عامر وأمين المجلس الأعلى للأوقاف الدكتور مقبل الكدهي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية .

قد يعجبك ايضا