إذاعة كل اليمنيين

منافسات اليوم الرابع لمهرجان الرسول الأعظم

 

تتواصل منافسات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بأنشطته الصباحية بجامعة صنعاء والمسائية بمسرح الهواء الطلق.

واستمعت لجنة التحكيم في الجانب الإنشادي برئاسة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع لمشاركة المتسابقين هشام البرحاني وإسماعيل المؤذن.

وفي جانب الشعر استمعت اللجنة المؤلفة من عبد الحفيظ الخزان وكريم الحنكي والدكتور إبراهيم طلحة لقصيدتي المتسابقين محسن همشري وأحمد عبده الحاج.

وأعلن ضمن المهرجان بتنظيم من مؤسسة الإمام الهادي عن فوز الشاعر يحيى العطيف الحاج بجائزة الجمهور للمجاراة الشعرية.

وعرضت ضمن المسابقة مسرحية عودة فرعون للمخرج يحيى سهيل والفنانون عبد الناصر العراسي، سلطان الجعدبي، أنيس العنسي، وأخرون.

وافتتح على هامش المهرجان معرضا فنيا للخطاط والتشكيلي علي الأعرج مشتملا 50 عملا أبدعها الفنان بنماذج من الخط الفارسي لآيات قرآنية وأحاديث نبوية وحكم شعرية من التراث العربي.

وعكست لوحات المعرض وهو الأول لعلي الأعرج حرفية الفنان ومهاراته في تطويع الخطوط على الورق العادي مع أنماط الزخارف لانتاج اعمال تشكيلية بمستويات ابداعية متفاوتة.

وقال الفنان الأعرج أنه أنجز الأعمال المشاركة في المعرض ولوحات اخرى تجاوزت 110 عملا فنيا خلال شهر فقط.. معتبرا ذلك وقتا قياسيا مقارنة مع ما يستغرقه فنانون من أشهر للعمل الواحد حد وصفه.

وأوضح الفنان أنه استوحى الفكرة من مناسبة المولد النبوي, ما بعث فيه الدافع لانجاز تلك الأعمال والمشاركة عبرها في الاحتفالات بذكرى المولد الشريف.

ويفتح المعرض ابوابه للزوار على رواق قاعة الشهيد الدكتور احمد شرف الدين طيلة فترة انعقاد المهرجان المقرر اختتامه الخميس المقبل بجامعة صنعاء.

وأنجز علي الأعرج في مسيرته الفنية مخطوطتين للمصحف الشريف بروايتي حفص ونافع.

قد يعجبك ايضا