إذاعة كل اليمنيين

بالصـــور : وزارة الزراعة تنظم احتفالية في ذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة الزراعة والري اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، أشار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للاستفادة من سيرة الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وتطرق إلى أن أهمية ذكرى ميلاد الرسول يكمن في استلهام الدروس في الصبر والثبات لإعداد وتربية الأجيال ونشر قيم المحبة والتسامح .. وقال “إننا عندما نحتفل بهذه الذكرى الدينية، إنما يجسد قوة تمسكنا بسيرة النبي الكريم ومنهاجه العظيم “.

ولفت إلى الدلالة التي يمثلها الاحتفال بهذه المناسبة وهي رسالة قوية للعالم باننا حريصون على الاقتداء بنبينا الكريم وسائرون على نهجه وسنته مهما كانت المؤامرات والتحديات التي يفتعلها العدوان ومحاولاته اليائسة لتركيع الشعب اليمني.

وتطرق إلى أن هذه الفعاليات، محطة تبعث لدى الجميع روح الجد لمضاعفة الجهود تأسيا بالرسول محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. مبينا أن الأمة عندما تتمسك بالنبي الكريم وتعمل وفق منهاجه وسماحته وخلقه، ستتجاوز التحديات التي تواجهها.

فيما تحدث عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية .. معتبرا ذلك فرصة لإيصال رسالة للأعداء بتمسك الأمة وارتباطها بنبيها ومنهاجه.

وقال” يجب أن يكون الشعب اليمني شعبا محمديا، كريما، مستمد قوته من سيرة النبي الكريم في مختلف المجالات “.. مستعرضا نبذة عن السيرة النبوية عليه أفضل الصلاة والسلام.

وبين العلامة موسى أن سيرة النبي الكريم منهاج حياة ومفتاح الهداية وخير الأمة ونعيم الآخرة .. لافتا إلى أهمية إحياء مولد النبي الأعظم تعظيما وتكريما للرسول الاكرم الذي بعثه الله هداية للبشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وحث الكوادر الزراعية على الاستفادة من برامج الفعاليات الدينية بما يعزز من العمل في الميدان الزراعي ومساهمة القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي .. وقال “يجب علينا أن نعزز من قدراتنا اقتصاديا وزراعيا، كما تفوقنا في الجوانب السياسية والثقافية”.

فيما اعتبر الشيخ مجاهد القهالي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود بمنهج سيد البشرية عليه أفصل الصلاة وأزكى التسليم وهاديها ومخلصها من الوثنية.

ولفت الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، لإيصال رسالة للعالم أن أمة محمد خير أمة وسلام واستقرار.

وأكد القهالي أن الشعب اليمن سينتصر على الغزاة والطغاة لأنه شعب متمسك بالله تعالى ومرتبط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وقدمت خلال الفعالية أناشيد دينية وفقرات فنية وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد، استعرضت سيرته ومنهاجه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وجسدت قوة تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم وقوة ارتباطهم بمنهاجه وسنته.

حضر الاحتفال نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل ومستشار وزارة الزراعة يحيى إسماعيل الحوثي وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا