إذاعة كل اليمنيين

المؤتمر اليمني الأول للأشعة لتشخيص أسرع وأدق بتقنيات حديثة*

ضمن الترتيبات والتجهيزات التي تبذلها اللجنة العلميه واللجنة التحضيرية للمؤتمر اليمني الأول للأشعة الذي يصادف انعقادة في السابع من نوفمبر القادم. ..
إلا أن هناك مفاجآت علمية سيقدمها هذا المؤتمر حسب ما يرى الأكاديميون والمتخصصون في هذا المجال مستدلين بما سيقدم المؤتمر العلمي من رسائل علمية ستناقش في فعالية المؤتمر وما يميز المؤتمر هو وجود خبراء وأكاديميين ومحاضريين أجانب من الدول الشقيقة والصديقة ومن ذوي الاختصاصات الطبية في مجال الأشعة التشخيصية وكبار المتحدثين العرب .

حيث أوضح ا.د محمد العبسي رئيس المؤتمر العلمي أن العلاقات الثنائية التي صنعها المؤتمر العلمي الأول للأشعة بين مختلف الأطراف الخارجية لتبادل العلوم والمعارف ومناقشة الأبحاث والدراسات العلميه التي تخدم القطاع الإشعاعي في اليمن سيكسب المجال الإشعاعي اليمني خبرات عالية في التشخيص والتصوير الطبي الاشعاعي …مبديا السعادة القصوى لهذا النجاح وهذه الخطوة المميزة التي تعتبر انجاز عظيم يقدم لأبنائنا وطلابنا في مجال الاشعة التشخيصية

من جانب آخر أوضح أ.م.د. عبدالوهاب محمد المطهر نائب رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر جاء تلبية لطلبات الكوادر الإشعاعية والتطلع لطموحاتهم في نيل العلوم والمعارف والخبرات التقنية والتشخيصية في مجال الأشعة .
حيث أوضح أن المؤتمر سيعقد في أرقى مستشفى في اليمن وهي قاعة المستشفى السعودي الألماني بصنعاء التي تعتبر الصرح الأكاديمي والطبي الشامخ لعرض العلوم والمعرفه ..
ويهدف المؤتمر إلى أننا نسعى إلى اعتماد ساعات الحضور كساعات تعليم طبي مستمر CME آملين بذلك رفع المستوى العلمي والأكاديمي لمنتسبي الأشعة اليمنيين

من جانب آخر صرح أ.م.د منير الشكري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن فكرة إقامة هذا المؤتمر جاءت نتيجة جهود مبذوله ورؤية علمية ثاقبة للنهوض بالمجال التشخيصي في اليمن ومواكبة التكنولوجيا والعلوم الحديثة والمتطورة في مجال الأشعة .
حيث أوضح أ.م.د / الشكري عن الخطوات والترتيبات التي ترافق المؤتمر موضحا الاستعدادات الكافية واللازمة من أقمار صناعية ووسائل حديثة لإيصال المعلومات والمحاضرات التي سيلقيها كبار إستشاري ومتحدثي الأشعة في الوطن العربي والدول الصديقه ..
حيث أضاف قائلا : هناك العديد من الأوراق العلمية التي ستناقش في المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين ولولا الفترة الزمنية المحددة للوقت لإقامة المؤتمر لاستطاع المحاضرين تقديم أوراق عملهم لعدة أيام ولكن للمؤتمر طبيعته من حيث إقامة الفعالية كونة يصادف المناسبة العظيمه على منتسبي الأشعة في العالم أجمع وهو اليوم العالمي للأشعة الذي يصادف الثامن من نوفمبر من كل عام. .. ويعتبر هذا اليوم تاريخ اكتشاف الاشعة على يد العالم الفيزيائي ويليم رونتجن ويعتبر هذا اليوم العالمي مناسبة علمية يحتفل به جميع منتسبي الأشعة في العالم
هذا وقد دعا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر جميع الاختصاصيين والأكاديميين لحضور هذه الفعالية ومشاركتهم العلم والفائدة للجميع

من جانب آخر صرح المسؤل الإعلامي للمؤتمر الأخ / عبدالله الضبيبي أن الهدف العام للمؤتمر هي المساهمة الفعاله في تحسين جودة التشخيص الطبي وزيادة وعي المجتمع الطبي بالتشخيص الذي من خلاله الوصول للمعالجة الصحيحة من خلال إستعراض أحدث الدراسات والتقنيات التشخيصية في المؤتمر .
بالإضافة إلى إبراز دور منتسبي الأشعة في التشخيص الدقيق للاصابات والحوادث.ودور منتسبي الأشعة في التقنيات الحديثة والمتقدمة للوصول للتشخيص الدقيق .
ومما يزيد المؤتمر جمالا هو تبادل الخبرات العلمية في مجال الأشعة التشخيصية خارجيا وداخليا. وإتاحة الفرصة لمنتسبي الأشعة الاستفادة من الأطروحات العلميه والدراسات الحديثة في مجال الأشعة ومواكبة التطور الرهيب والسريع في مجال الأشعة التشخيصية.

قد يعجبك ايضا