إذاعة كل اليمنيين

تدشين توزيع 25 ألف حقيبة مدرسة للأيتام وأبناء الشهداء

دشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لـ25 ألف طالب وطالبة من الأيتام وأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس للعام الدراسي 2019 -2020م ” في مختلف المحافظات.

وفي التدشين، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن من أولويات الهيئة الاهتمام والرعاية بالأيتام وأبناء الشهداء للتخفيف من معاناتهم ووفاءً لتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف توزيع 25 ألف حقيبة مدرسية للأيتام وأبناء الشهداء، تكفلت هيئة الزكاة بـ16 ألف و500 حقيبة مدرسية.

واعتبر أبو نشطان هذا المشروع بداية لمشاريع خيرية خلال المرحلة القادمة خاصة للأيتام وأبناء الشهداء بما يعزز من نشاط مؤسستي الشهداء والأيتام في مختلف المشاريع.

وثمن جهود ودور مؤسسة الشهداء التي تولي أبناء الشهداء وأسرهم ومؤسسة اليتيم التنموية في رعاية الأيتام اهتماما من خلال المشاريع التنموية المختلفة.

فيما أوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي أن تدشين المشروع يستهدف قرابة 25 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في أكثر من 17 محافظة في أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن المشروع يأتي ضمن مشاريع المؤسسة واهتمامها بأبناء الشهداء وإعطائهم حقهم في التعليم ودعمهم بالحقيبة المدرسية والمقاعد الدراسية والمنح المجانية في التعليم الجامعي والفني والتعليم العالي.

في حين أكدت كلمة مؤسسة اليتيم التنموية التي ألقها أمين عام المؤسسة أحمد الضوراني اهتمام المؤسسة بتأهيل الأيتام وأبناء الشهداء.

 ولفت إلى أن مؤسسة اليتيم ستعمل بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة الشهداء على الاهتمام بالأيتام وأبناء الشهداء ورعايتهم رعاية كاملة.

من جهتها أشادت كلمة أبناء الشهداء التي ألقها الطالب أسامه الحمران باهتمام مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة في تنفيذ هذا المشروع الذي سيشجع أبناء الشهداء على مواصلة التعليم.

حضر التدشين وكيلا هيئة الزكاة محمد حيدرة ورضوان حميد الدين ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبد السلام الطالبي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عبد الرحمن الأهنومي.

قد يعجبك ايضا