إذاعة كل اليمنيين

تيار العدالة يعقد مؤتمراً صحفياً حول احداث الجنوب

عقد تيار العدالة اليوم الاثنين مؤتمر صحفي حول احداث الجنوب الاخيرة تحت شعار (جنوبنا .. بين مطرقة بن زايد وسندان بن سلمان )
وخلال المؤتمر أكد عضو المجلس السياسي الاعلى احمد الرهوي انما يحدث في المحافظات الجنوبية عبارة عن تصرفات شاذة لعناصر لا تمت للجنوبيين باي صلة .
ودعا الرهوي الى اعلى ثقافة الانتماء للوطن وتعزيز الوحدة اليمنية في نفوس الاجيال القادمة باعتبارها مصدر لعزة وكرامة اليمنين .
واشار الى ان الشعارات التي ترفعها مليشيا الانتقالي باستعادة الدولة لا يعرف الرافعين لها معناها
وقال الرهوي ان المرحلة الان هي مرحلة عمل ولابد من خطوات عملية لإيقاف ما تقوم به ادوات الامارات والسعودية من عبث في المحافظات الجنوبية المحتلة
من جانبه اكد محافظ محافظة عدن ان ما يحدث في الجنوب هو خديعة كبرى لأبناء الجنوب للزج بهم في صراع يخدم اجندة المحتل التمزيقية والتقسيمية .
وحث الجنوبيين الى التوحد من اجل طرد هذا الغازي المعتدي مثلما توحد في الماضي من اجل الوحدة .
واشار الى ان الخطر اليوم اكبر فاليمن امام محتل وغازي يريد تقسيم وتمزيق اليمن ولابد من خطوات عملية لمواجهته .
وادان البيان الصادر عن المؤتمر في ما يحدث في الجنوب المحتل من عبث بدماء الجنوبيين .
واكد البيان الرفض الكامل لمخططات المحتل العدوان وادواتهم المرتزقة والتي تهدد وحدة اليمن وتعصف بما تبقى من مقدرات الدولة .
وطالب البيان المجتمع الدولي بالقيام بمهامه الانسانية والقانونية التي تمليها عليها القوانين والشرائع الدولية تجاه هذا العبث والفوضى والزام دول التحالف وقواتها المحتلة بسرعة مغادرة الاراضي اليمنية المحتلة وسرعة مغادرة اليمن .
واكد البيان حق الشعب اليمني في مقاضاة الدول المعتدية ومحاسبتها على جرائمها ومجازرها في اليمن .
كما اكد على حق اليمن بالمطالبة بالتعويضات الناجمة عن التدخل السافر والاضرار المادية الذي لحقت بالشعب اليمني مادياً ومعنوياً .
ودعا البيان الامين العام للأمم المتحدة الى اتخاذ خطوات عملية فورية لاستعادة البنك المركزي لدوره ووظيفته الاساسية في مقره الرئيس في العاصمة صنعاء نظراً الت اليه الاوضاع في عدن المكلومة والمنكوبة .
كما دعا كافة الفروع والمكاتب التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لفتح مقراتها في العاصمة صنعاء والقيام بدورها الانساني والدبلوماسي في اجواء امنة ومستقرة تتمكن من خلالها خدمة كافة ابناء الشعب اليمني في كافة التراب اليمني .
وطالب البيان حكومة الانقاذ في صنعاء لتذليل كافة الصعوبات ان وجدت امام كل المنظمات وتوفير البيئة المناسبة لما من شانه تحقيق الهدف .
ودعا البيان الامم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة الى سرعة اتخاذ الاجراءات لفتح مطار صنعاء الدولي وتشغيله لخدمة الجمهور والاغراض المدنية والانسانية وضمان عدم اغلاقه تحت اي مبرر.
و اعتبر البيان ما حدث في عدن من جرائم على اساس عنصري ومناطقي وفق القانون الدولي والانساني جرائم حرب ضد الانسانية .
كما اعتبر البيان الاحداث الاخيرة في جنوب الوطن والتي امتدت لتشمل معظم الاراضي الواقعة تحت سلطة الاحتلال وادواته هي ناتج طبيعي لانحراف المسار السياسي للحل الشامل في اليمن .

قد يعجبك ايضا