إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

250 قتيلا وجريحا في انفجار وسط حفل زفاف في العاصمة الأفغانية كابول

أعلنت السلطات الأفغانية صباح اليوم الأحد، مقتل 68 شخصا وجرح 182 آخرين في الهجوم الذي استهدف مساء السبت حفل زفاف في العاصمة كابول.
وبحسب وكالة “فرانس برس” قال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي إن “من بين الضحايا نساء وأطفالا”. وكان رحيمي أوضح مساء السبت أن الانفجار وقع “في صالة شار دبي لحفلات الزفاف في غرب كابل”، دون أن يتمكن من الإعلان عن أي حصيلة.
وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي جثثا متناثرة في قاعة الزفاف، وقال المسؤولون إن المهاجم استهدف منطقة استقبال الرجال.
من جهتها أعلنت أقسام الطوارئ في مستشفيات العاصمة الأفغانية أنها استقبلت ما مجموعه عشرون جريحا على الأقل، غير أن الصور التي نشرتها وزارة الداخلية على صفحتها على فيسبوك لموقع الانفجار تشي بأنّ الحصيلة قد تكون أفدح بكثير، ولا سيّما أن الصور أظهرت بوضوح عددا من الجثث في قاعة لتناول الطعام.
وسبق أن استهدفت حركة “طالبان” و”داعش” التكفيريتين مرارا حفلات الزفاف، لكونها أهدافا سهلة بسبب الحدّ الأدنى من الاحتياطات الأمنية التي تتخذ فيها.
وفي 12 يوليو الماضي، قُتل ما لا يقل عن ستة وأصيب 14 آخرون بجروح عندما فجّر مهاجم انتحاري نفسه أثناء حفل زفاف في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، ويومها تبنّى الهجوم تنظيم “داعش” التكفيري.

قد يعجبك ايضا