إذاعة كل اليمنيين

التوقيع على ملحق الترتيبات الإجرائية والفنية بين هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية وبرنامج الأغذية

وقع بالعاصمة صنعاء، السبت، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على ملحق الترتيبات الإجرائية والفنية الملحقة باتفاقية التعاون بين هيئة تنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث وبرنامج الأغذية العالمي.

يهدف الملحق الذي وقعه رئيس الهيئة عبدالمحسن الطاووس وعن البرنامج الممثل المقيم ستيفن أندرسون، بحضور الممثل الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي أزهر ريحاني، إلى تنفيذ المسح الميداني لاختيار المستفيدين وتسجيلهم في النظام البيومتري وفقا للترتيبات المتفق عليها بما يحقق المبدأ الأساسي المتمثل في تقديم برامج المساعدات الغذائية بكفاءة وفعالية وتحقيق استفادة أكبر عدد من الأسر الأكثر فقرا وعوزا من برنامجي المعونات الغذائية والنقدية للبرنامج.

كما يتضمن الملحق تأكيد الشفافية والمساءلة في مختلف العمليات المرتبطة بتسجيل المستهدفين وعملية إيصال المعونات إليهم وتسهيل الوصول إلى المشاريع التي يقدمها البرنامج العالمي.

وخلال مراسم التوقيع التي حضرها نائبا رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان والشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والتربية والتعليم يحيى الحوثي والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير وعدد من المختصين بالهيئة والمكتبين الإقليمي والمحلي للبرنامج العالمي، جرى التأكيد من قبل الطرفين على الحرص المتبادل على سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما الحد من المأساة المروعة التي يكابد لحظاتها المرة الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب اليمني.

وأشار الطرفان إلى أهمية هذه الترتيبات في استقرار نشاط البرنامج والتهيئة للانتقال إلى مرحلة الدفع النقدي للمستهدفين وتأكيد الشفافية والمساءلة في مختلف العمليات المرتبطة بهذا الجانب

قد يعجبك ايضا