إذاعة كل اليمنيين

بالصـور : موظفو شركة النفط ينددون باستمرار احتجاز تحالف العدوان للسفن النفطية

ندد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات و الهيئات التابعة لها في وقفة احتجاجية لهم اليوم باستمرار حجز تحالف العدوان لسفن النفط اليمنية عرض ، والتي وصل عددها إلى 11 سفينة.

وأشار المشاركون في الوقفة التي نظمت اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء تحت عنوان “جمعة التخاذل الأممي تجاه معاناة الشعب اليمني”، إلى الآثار المترتبة على استمرار احتجاز السفن النفطية في تفاقم معاناة اليمنيين.

وطالبوا الأمم المتحدة الاضطلاع بمسئولياتها بالضغط على دول التحالف لفتح ميناء راس عيسى النفطي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وتحييد الاقتصاد الوطني ككل وشركة النفط ومنشآتها ومرافقها ومحطات وكلاءها باعتبارها جزء لا يتجزأ من منظومة الاقتصاد الوطني.

وأكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ورئيس اللجنة الإشرافية للمخيم  محمد الأشرم استمرار موظفو الشركة والنقابات والهيئات التابعة لهم في الاعتصام حتى يتم الاستجابة لكافة مطالبهم المحقة والمشروعة.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة، الصمت المخزي للأمم المتحدة وعدم الالتفاف إلى مطالبهم رغم دخول اعتصامهم اليوم الـ112 أمام مكتبها بصنعاء.

وأشار البيان إلى أن استمرار احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة، يفاقم الوضع الانساني المتردي بفعل العدوان على اليمن منذ ما يقارب خمسة أعوام.

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة برفع الحظر عن ميناء راس عيسى ومطار صنعاء الدولي وتحييد القطاع الاقتصادي عن الصراع.

قد يعجبك ايضا