إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

مناقشة القضايا المتصلة بأراضي وعقارات الدولة والمخططات بالأمانة وصنعاء

 

عقد اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ضم نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير الأوقاف نجيب العجي وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة.

ناقش الاجتماع الذي حضره نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ومحامي عام نيابات الأموال العامة القاضي مجاهد عبدالله ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي أحمد العزاني وعدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة، القضايا المتعلقة بأراضي وعقارات الدولة والمخططات العمرانية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتعويض الأملاك الخاصة بالمواطنين ووضع حلول شاملة لمسألة تنفيذ المخطط في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

كما تطرق إلى المخالفات القائمة في التخطيط العمراني في الأمانة والمحافظة وكذا وضع الحدائق العامة، وأهمية وضع حلول لهذه المخالفات، وكذا منع تأجير أراضي وعقارات الدولة.

وناقش الاجتماع موضوع التخطيط العمراني لمدن الحديدة وإب وصعدة .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة تعمل على وضع خطة لمعالجة الإختلالات وما تم مناقشته خلال الاجتماع وآلية تنفيذها بصورة مزمنة .. مشددا على ضرورة تطبيق قانون البناء ومعالجة الصعوبات التي تواجه الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا