إذاعة كل اليمنيين

بالصـور : السلطات الأمنية والقضائية تتلف 11طن و415 كجم حشيش مخدر ، و14000 حبة كبتاجون

 

أتلفت النيابة العامة اليوم 11 طنا و415 كجم من مادة الحشيش المخدر، و14 ألف حبة مخدرة نوع كبتاجون.

وخلال الإتلاف بحضور وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ورئيس النيابة الجزائية بمحافظة الحديدة القاضي وضاح القرشي .. أوضح  رئيس النيابة الجزائية بأمانة العاصمة المحامي العام الأول   – القاضي خالد الماوري، أن إتلاف هذه الكمية من المخدرات تم بعد استكمال النيابة، الإجراءات القانونية المتعلقة بالقضايا المضبوطة على ذمتها.

وأشار إلى أن المتهمين على ذمة هذه القضايا أحيلوا إلى المحاكمة وصدر في حق البعض منهم أحكام قضائية ومنها ما هو منظور أمام الشعبة الجزائية بالأمانة وأخرى قيد الإجراءات.

وأشاد القاضي الماوري بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط جرائم المخدرات .. مثمنا دور المحاكم والقضاة في هذا الجانب بإصدار الأحكام الرادعة وكذا دور الجهات المعنية بمكافحة هذه الآفة الخطيرة على المجتمع.

بدوره أوضح مدير مكافحة المخدرات العميد ماجد القائفي أن المخدرات التي أتلفت اليوم هي ما تم ضبطه منذ بداية العام في محافظات صنعاء وصعدة وعمران .

وأشار إلى أن هناك كميات أخرى من المخدرات سيتم إتلافها بعد استكمال محاكمة المتهمين بجلبها وترويجها.

وأكد العميد القايفي سعي العدوان ومرتزقته إلى إغراق المحافظات اليمنية بالمخدرات وهناك أدلة قطعية على ذلك .. لافتا إلى أن المخدرات التي تدخل اليمن، تأتي عبر الموانئ التي يسيطر عليها العدوان .

وذكر أن المخدرات المضبوطة منذ بداية العدوان تجاوزت 73 طنا من الحشيش المخدر، و230 كيلو جرام كوكايين، وعدد كبير من الحبوب المخدرة.

.

 

قد يعجبك ايضا